تعلم أفتر لإيفكتس للمبتدئين
تعلم أفتر لإيفكتس للمبتدئين

تعلم أفتر إيفكتس للمبتدئين – الدرس 1

حول البرنامج

تعلم أفتر إيفكتس للمبتدئين حيث يوفر Adobe After Effects CC مجموعة شاملة من الأدوات ثنائية وثلاثية الأبعاد للتركيب والرسوم المتحركة والتأثيرت التي يستخدمها متخصصو الرسوم المتحركة، يحتاج فنانو المؤثرات المرئية ومصممي الويب ومحترفي الأفلام والفيديو.

يستخدم After Effects على نطاق واسع في مرحلة ما بعد الإنتاج الرقمي للأفلام، والفيديو، وأقراص DVD، والويب. يمكنك تركيب الطبقات بطرق مختلفة، وتطبيقها ودمجها بالمؤثرات المرئية والصوتية المتطورة، وتحريك الكائنات والتأثيرات.

المتطلبات الأساسية

قبل البدء تعلم أفتر إيفكتس للمبتدئين ،تأكد من إعداد نظامك بشكل صحيح وتثبيته والبرامج والأجهزة المطلوبة. يجب أن يكون لديك معرفة عملية بـجهاز الكمبيوتر الخاص بك ونظام التشغيل. يجب أن تعرف كيفية استخدام الماوس والقوائم والأوامر القياسية، وكذلك كيفية فتح الملفات وحفظها وإغلاقها.

إذا كنت بحاجة إلى مراجعة هذه الأساليب، فراجع الوثائق المطبوعة أو عبر الإنترنت، مضمن في برنامج Microsoft Windows

لإكمال سلسلة هذه الدروس، يجب أن يكون لديك كل من Adobe After Effects تم تثبيت CC (إصدار 2019).

التدريبات الإلكترونية هنا هي استنادًا إلى After Effects CC (إصدار 2019).

تثبيت After Effects & Media Encoder

تستخدم بعض الدروس في هذه السلسلة برنامج Adobe Media Encoder.

يجب عليك تثبيت هذا التطبيق من Adobe Creative Cloud (adobe.com)

تثبيت حزم الخطوط

تستخدم العديد من الدروس خطوطًا محددة قد لا تكون مثبتة على نظامك.

يمكنك تثبيت الخطوط باستخدام Adobe Fonts أو اختيار خط مختلف على نظامك بخصائص مماثلة. إذا اخترت خطًا مختلفًا، فلن تبدو مشاريعك تمامًا مثل الخطوط تلك الموضحة في هذه السلسلة.

الموضوع أبسط مما تتخيل. فقط قم بتحديد جميع ملفات الخطوط التي قمت بتحميلها، ثم قم بالضغط عليهم بالفأرة Mouse بالزر الأيمن. قم باختيار تثبيت.

للمزيد من الشرح حول إستخدام الخطوط أضغط هنا

تحسين الأداء

يعد إنشاء الأفلام عمل مستنزف للذاكرة RAM.

 After Effects CC (إصدار 2019) يتطلب 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على الأقل. وإضافة المزيد من ذاكرة الـ RAM تزيد من أداء التطبيق ليعمل بشكل أسرع.

للحصول على أداء جيد أثناء العمل يجب العمل على:

ضبط إعدادات نظام التشغيل

إعدادات نظام التشغيل Windows 10 الافتراضية لا تعطي المستخدم أفضل أداء بالضرورة، وهنا نتطرق إلى الإعدادات التي يمكن تغيرها بسهولة لتسريع Windows 10   والحصول على أفضل أداء.

إعدادات الطاقة

يقوم Windows 10 على الحاسوب باختيار وضع التوازن في إعدادات الطاقة افتراضيا، وهذا الوضع يعني أنك لا تحصل على أفضل أداء ممكن لترشيد استهلاك البطارية. ولذا إن كنت تريد تبحث عن تسريع الأداء، يجب أن تفعل وضع أداء عال، وينصح بذلك في حالة كان الحاسوب موصلا بالشاحن، حيث يعرف الوضع باستهلاك الطاقة سريعا. ويمكنك الوصول إلى إعدادات أوضاع الطاقة، بالضغط على مفتاح Windows ثم كتابة كلمة لوحة التحكم ثم الدخول على إعدادات النظام والأمان ثم خيارات الطاقة ثم اختر وضع الأداء العالي.

تعطيل التأثيرات الجمالية

عندما تفتح برنامجا أو ملفا يستغرق أجزاء من الثانية في عمل حركة Animation مثل تصغير أو تكبير النافذة، يمكنك إلغاء هذه التأثيرات، يؤدي ذلك إلى تسريع Windows أثناء التصفح والتنقل بين التطبيقات.

ولعمل ذلك، اضغط على مفتاح Windows ثم اكتب كلمة sysdm.cpl لفتح خصائص النظام أو System Properties، ثم اضغط على كلمة الإعدادات أو Settings أمام خيار الأداء أو Performance في تبويب متقدم Advanced، وبعدها اختر ضبط الحصول على أفضل أداءأو Adjust for best performance.

تعلم أفتر إيفكتس للمبتدئين
نافذة خصائص جهاز الكمبيوتر
image 4
إعدادات المظهر والأداء

ضبط إعدادات الطاقة في نظام تشغيل Windows

image 5

ضبط إعدادات برنامج مكافح الفيروسات

يأتي نظام تشغيل Windows 10مدمج ببرنامج مكافح فيروسات أساسي. لا يمكن تعطيله إلا بتنصيب برنامج مكافح فيروسات آخر.

من مساوى مكافح الفيروسات الأساسي في Windows هو استهلاكه الكبير لموارد الجهاز. التي هي بالأساس جوهر الأجراء الذي نرغب بتحسينه في حاسوبنا.

لذلك ننصح باستخدام برنامج 360 Total Security لما له من مزايا حسنة وخفيفة الاستخدام تلبي متطلبات تعلم أفتر إيفكتس للمبتدئين .

image 6
برنامج 360TotalSecurity
image 7
ملاحظ ان مضاد الفايروسات الأساسي يستهك كم كبير من موارد الجهاز

ضبط إعدادات الطاقة وكرت الشاشة

وحدة معالجة الرسوميات أو كرت الشاشة هي أحد المكونات التي لا يمكنك الاستغناء عنها. ولكن، إليكم الحقيقة، هو أن الحصول على وحدة معالجة رسومات جديدة لتلك الألعاب عالية السرعة وعالية الجودة ليس بالأمر السهل. قد تكون وحدة معالجة الرسومات التي تريدها لا تتناسب مع ميزانيتك أو ربما لا تمنحك وحدة معالجة الرسومات الجديدة القيمة التي تريدها سواء من حيث الأداء أو السرعة أو الجودة.  لذا يمكنك تحسين أداء كرت الشاشة عن طريق لوحة التحكم الخاصة بوحدة معالجة الرسومات

image 8
وحدة تحكم Nvidia

استعادة الإعدادات الافتراضية

تتحكم ملفات التفضيلات في طريقة ظهور واجهة مستخدم After Effects على شاشتك. تفترض الإرشادات الإلكترونية الواردة في هذا الكتاب أنك ترى الواجهة الافتراضي.

ولكن ربما يطرأ لديك تغيير مفاجئ في طريقة عرض ومظهر الأدوات والخيارات والنوافذ واللوحات وما إلى ذلك أثناء تعلم أفتر إيفكتس للمبتدئين .

لذلك، من الجيد استعادة التفضيلات الافتراضية، خاصة إذا كنت جديد في After Effects.

في كل مرة تقوم فيها بإنهاء After Effects، فإن مواضع اللوحة وإعدادات أوامر معينة

يتم تسجيلها في ملفات التفضيلات.

لاستعادة الإعدادات الافتراضية الأصلية، استمر بالضغط على أزرار Ctrl + Alt + Shift أثناء البدء حتى بعد المؤثرات.

هذا الإجراء غير ضروري. إن كنت ترغب بتخصيص مظهر مريح لاستخدامك برنامجAfter Effects

إستكمال الدورة ——-> مواقع عمل مفيدة

م. عبدالله المبارك
ISO/IEC 27001 - Information security management Adviser