مميزات نظام اندرويد 12
مميزات نظام اندرويد 12

مميزات نظام اندرويد 12

خذ نفساً عميقاً

مر أكثر من عام منذ إصدار جوجل لنظام اندرويد 11 ، لذا فأنت تعرف ما يعنيه ذلك ، أليس كذلك؟ تعرف على أبرز مميزات نظام اندرويد 12

مميزات نظام اندرويد 12
مميزات نظام اندرويد 12

لقد وصل اندرويد 12 أخيراً إلى هواتف بيكسل التي ما زالت جوجل تدعمها.

على الرغم من استمرارها في نظام التسمية “الممل” بدون حلوى ، فقد قامت الشركة بإضافة الكثير من الأشياء الجديدة في هذا التكرار لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة ، أكثر مما اعتدنا عليه مؤخراً.

لذلك سنأخذ نفساً عميقاً لاستكشاف مميزات نظام اندرويد 12

مميزات نظام اندرويد 12 التي تعمل الآن على هواتف بيكسل والتي قد يصل بعضها في النهاية إلى الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل Google OS.

مثل سابقيه، مر نظام اندرويد 12 بشهور من التطوير المتكرر ، مع مجموعة من تصميمات معاينة المطورين التي تفسح المجال أمام الإصدارات التجريبية العامة والآن حان الوقت لإصدار الإصدار النهائي.

على الرغم من أن اندرويد 11 لم يقدم حقاً أي ميزات رائدة رئيسية، إلا أن مميزات نظام اندرويد 12 تأتي مع إعادة تصميم أكبر منذ سنوات، نموذج جديد تماماً للاقتراب من واجهة المستخدم ،

من خلال محرك المظاهر الخاص به الذي يقوم بضبط جميع عناصر واجهة المستخدم ديناميكياً بناءً على الخلفية التي تختارها أنت.

اندرويد 12 تصميمك انت

هذا هو التخصيص التلقائي في أفضل حالاته، وسنبدأ بالتأكيد هذه المراجعة من خلال النظر في ذلك. لكن هذا ليس كل شيء.

لقد قامت جوجل بإضافة أشياء جديدة أخرى في الإصدار أيضاً.

تم إعادة تصميم الرسوم المتحركة لتشعر بمزيد من الانسيابية ، والحركة على الشاشة أكثر سلاسة ، وهناك لوحة معلومات خصوصية جديدة ، ومؤشرات عند وصول التطبيقات إلى الميكروفون أو الكاميرا.

بالإضافة للقدرة على مشاركة معلومات الموقع التقريبية فقط ، ودعم التمرير لقطات الشاشة ، وأدوات المحادثة الجديدة ، وبالطبع تم إعادة تصميم مركز الإشعارات.

ومع ذلك ، هذه المرة، هناك أيضاً مميزات نظام اندرويد 12 منها إعادة توزيع كبيرة جداً لأيقونات الإعدادات السريعة لتتماشى مع التصميم الجديد.

لمحة سريعة عن ميزات اندرويد 12 الجديدة

  • نظام المظاهر التلقائي على أساس الخلفية التي اخترتها
  • تصميم Material Design في جميع نواحي نظام التشغيل وتطبيقات جوجل
  • منتقي عناصر واجهة مستخدم جديد في الشاشة الرئيسية، مع عناصر واجهة مستخدم جديدة لتطبيقات جوجل
  • إعادة تصميم الإعدادات السريعة مع أدوات التحكم في المنزل الذكي المدمجة
  • شاشة قفل جديدة ومظهر دائماً على الشاشة
  • البحث الشامل على الهاتف في درج التطبيق
  • سهولة مشاركة الرابط من نافذة التطبيقات المستخدمة مؤخراً
  • إعداد شاشة خافت إضافي ، وتحسينات للصورة داخل الصورة والتدوير التلقائي
  • دعم التمرير لقطات الشاشة
  • قائمة الطاقة الجديدة ، معالج الإعداد الجديد ، والرموز التعبيرية الجديدة
  • تحسين الأداء والبطارية
  • مؤشرات استخدام لوحة معلومات الخصوصية والكاميرا والميكروفون الجديدة
لاحظ أن جميع الميزات الجديدة التي نناقشها في هذه المراجعة متاحة حالياً لهواتف بيكسل فقط ، وكما هو الحال دائماً، فإن الأمر متروك لمصنعي أجهزة اندرويد الآخرين إذا اعتمدوا كل منهم أو مجموعة فرعية صغيرة (أو أي شيء بينهما).

لذلك ، بينما نحن فضوليون للغاية لاستكشاف الجديد في أحدث إصدار من نظام التشغيل ، لا نعرف عدد هذه الأشياء التي سيتم إطلاقها على الهواتف التي لم تصنعها جوجل.

لطالما كانت هذه هي حالة تحديثات اندرويد ، ونحن نعرض ذلك في العلن حتى لا تكون لديك توقعات غير واقعية.

كالعادة ، توقع أن تدمج أشكال اندرويد التي تظل قريبة من المخزون في النهاية معظم هذه الميزات ، في حين أن مميزات نظام اندرويد 12 الثقيلة التي تبتعد عما تفعله جوجل هي الأقل احتمالية للحصول على الأشياء التي تواجه المستخدم.

ومع ذلك ، يجب أن تكون التحسينات الموجودة تحت الغطاء نظرياً متاحة للجميع بمجرد أن تبدأ تحديثات اندرويد 12 في الظهور بشكل جماعي.

المظاهر التلقائية تصميمك انت Material You

لطالما كانت المظاهر جزءاً لا يتجزأ من معظم أشكال اندرويد الموجودة هناك ، ومع ذلك فقد اتخذت جميعها نفس النهج ، والذي يتمثل أساساً في “امتلاك مظهر موضوعي ، والسماح لمطوري المظاهر بنشر تصاميمهم هناك لمستخدمي الهواتف وتنزيل وتثبيتها والعمل عليها”.

كل هذا جيد ورائع إذا كنت تحب التمرير عبر قوائم لا حصر لها من الاحتمالات ، ولكن ماذا لو كنت تريد التخصيص دون كل العمل الذي يستلزمه؟

ماذا لو كنت تريد نوعاً من إضفاء الطابع الشخصي على مظهر جهازك “يعمل فقط” تلقائياً؟

هذا هو بالضبط ما تقدمه جوجل من مميزات نظام اندرويد 12 .

يستخدم النظام استخراج الألوان لتحديد العنصر المسيطرة والمتكاملة في الخلفية الحالية الخاص بك ، ثم يستخدم تلك الألوان (جنباً إلى جنب مع الألوان المطابقة الأخرى) لإنشاء سمة مخصصة تلقائياً بطريقة سحرية.

هذا يغير تماماً لوحة الألوان على مستوى النظام ، والأدوات ، وكل شيء عبر نظام التشغيل بأكمله: ظل الإشعارات ، وشاشة القفل ، وعناصر التحكم في مستوى الصوت ، والأدوات ، والمشغل ، وقائمة الإعدادات كلهم ​​يتغيرون.

مراجعة اندرويد 12

إنها فكرة مباشرة ، حقاً ، إذا فكرت في الأمر ، ولكنها بلا شك تتطلب الكثير من قوة المعالجة خلف الكواليس لجعل الأشياء تشعرك بهذه السلاسة أثناء التشغيل.

لدى جوجل اسم جديد: تصميمك انت Material You

من السهل معرفة مصدر ذلك. تم تقديم التصميم متعدد الأبعاد بواسطة جوجل إلى اندرويد منذ سنوات عديدة ، وقد مر منذ ذلك الحين ببضعة تكرارات. باستخدام Material You ، ينصب التركيز على التخصيص التلقائي السهل الموضح أعلاه.

لكن هذا ليس كل شيء بالطبع، لقد أعادت جوجل تصميم الخطوط والمربعات وعناصر القائمة وما شابه ذلك لإضفاء مظهر أكثر حداثة.

إذا تجرأنا على قول ذلك بأنفسنا، فإن مميزات نظام اندرويد 12 هو أفضل إصدار من اندرويد حتى الآن.

يدويا التغيير والتبديل

يكشف الغوص بشكل أعمق قليلاً أنه في حين أن النقطة هنا هي أن يعمل كل شيء تلقائياً، يمكنك تغيير الأشياء يدوياً. في الواقع.

هناك قسم كامل في الإعدادات يسمى الخلفية والمظهر والذي يعمل لهذا الغرض الوحيد.

هنا يمكنك تغيير خلفية الشاشة ، وإذا قمت بالضغط على هذا الزر ، فسيتم التعامل مع واجهة تطبيق خلفيات جوجل، والتي تم دمجها بالكامل في الإعدادات.

يحتوي على مجموعة من الفئات للاختيار من بينها ، كل منها يحتوي على الكثير من الخلفيات الداخلية ، ولكن يمكنك أيضاً النقر فوق الرمز الموجود في أعلى يمين الشاشة عند تصفح فئة وهذا سيجعل الهاتف يتحول تلقائياً إلى فئة جديدة.

خلفية من تلك القائمة كل يوم.

الخيار الافتراضي للألوان هو ” ألوان الخلفية ” ، وهو ما وصفناه أعلاه، ولكن لديك أيضاً خيار استخدام “ الألوان الأساسية ” والاختيار من بين أربع خيارات.

سيصبح اللون الذي تختاره هو اللون الرئيسي في المظهر الذي تم إنشاؤه حديثا.

الوان الخلفية

يمكن أن تحتوي “ألوان الخلفية” على خيار لوحة واحد فقط تحتها ، أو ما يصل إلى أربعة ، بالمناسبة ، حسب الخلفية.
الأول من اليسار هو الذي يتم تطبيقه تلقائياً ، ولكن إذا حصلت على المزيد من الخيارات ، يمكنك أيضاً التبديل على الفور إلى لوحة ألوان جديدة من هنا دون الانتقال إلى قسم “الألوان الأساسية”.

في هذا القسم ، لديك إعداد الرموز ذات المظاهر ، والتي تم تصنيفها على أنها لا تزال في مرحلة تجريبية. سيحاول هذا إنشاء رموز تطبيقات مخصصة على الفور بناءً على المظهر الحالي بدرجات متفاوتة.

نأمل أن يتطور هذا إلى شيء يعمل بشكل أفضل مع المزيد من الرموز. نظراً لأن الأيقونات أو حزم الرموز هي حتى الآن شيء لم تتأثر بنظام التخصيص التلقائي الجديد من جوجل، وسيكون شيئاً مثيراً للاهتمام إذا حدث ذلك.

كما هو الحال الآن ، إذا كنت تستخدم “الرموز ذات المظاهر” ، فستحصل على ما هو مضمّن في البرنامج ، ولكن فقط لمجموعة فرعية من رموز التطبيق.

في الوقت الحالي ، يبدو أن تطبيقات جوجل فقط هي التي تحصل على المظهر المرتبط باللون.

كل هؤلاء سيكون لديهم نفس الألوان ، وهو أنيق. ومع ذلك ، فإنه يخلق تبايناً أكبر مع الرموز التي لم يتم تخصيصها.

ينتج عن هذا مظهر غريب جداً إلا إذا كنت محظوظاً بما يكفي لاستخدام التطبيقات التي تحتوي على رموز ذات طابع خاص بهذه الطريقة فقط.

إذا وجدت نفسك مع مجموعة من الرموز ذات المظاهر ، فلا يمكننا المبالغة في مدى جمال تناسق التصميم.

السمات الداكنة

بالطبع ، لا يزال هناك “سمة داكنة” تعمل مع نظام التخصيص التلقائي، مما يجعل الخلفيات داكنة أو فاتحة بناءً على اختيارك.

تم العثور على هذا الإعداد بشكل محير فيما لا يقل عن ثلاثة أماكن مختلفة في الإعدادات:

  • الخلفية والنمط
  • العرض
  • إمكانية الوصول

بينما في الخلفيات والمظاهر يمكنك فقط تشغيله أو إيقاف تشغيله ، في البقعتين الأخريين ، لديك خيار جدولة ذلك أيضاً. هذا المستوى من التكرار يعتبر كثيراً حتى بالنسبة لـ جوجل.

يتجاوز التخصيص التلقائي في اندرويد 12 أجزاء من النظام مثل ظل الإشعارات والإعدادات وما شابه. تم تحديث تطبيقات جوجل ببطء لتضمين المظاهر التلقائية.

والتي تكون أكثر أو أقل دقة اعتماداً على التطبيق.

نحب بشكل خاص كيف يتلقى تطبيق GBoard وهو تطبيق لوحة مفاتيح جوجل ، سمة جديدة تلقائياً عند تطبيق خلفية جديدة ، بما يتماشى مع سمة النظام.

2021 10 30 20 40 44 بوست تكنو كافيه.psd @ 102 TechnoCafe LOGO ١١ RGB 8
برنامج الآلة الحاسبة من جوجل على نظام تشغيل أندرويد 12

لكنه ليس البرنامج الوحيد.

برامج أخرى مثل Gmail, Keep, Meet, Drive ، التقويم،  المستندات ، جداول البيانات ، العروض التقديمية، الآلة الحاسبة ، الساعة ، عدسة جوجل متصفح كروم ، جهات الاتصال ، الكاميرا ، الرسائل كلها مهيئة مسبقاً للمظهر الجديد ، ونفترض أنها مسألة وقت فقط قبل أن تدور جوجل لتحديث جميع تطبيقاتها للاستفادة من نظام التخصيص التلقائي.

لوحة مفاتيح جوجل من تصميمك انت Material You

من الواضح أن هذا يجعل نظرة متسقة للغاية عبر نظام التشغيل وتطبيقات جوجل .

وهذا أمر يستحق الثناء بالتأكيد ، ولكن هناك تأثير جانبي مثير للاهتمام لهذه الإستراتيجية ، وهو أن تطبيقات الطرف الثالث تبدو الآن في غير محله.

يمكن لمطوري التطبيقات الارتباط بالمظاهر التلقائية لاستخراج لوحة الألوان المستخدمة وتطبيقها على تطبيقاتهم الخاصة.

بينما ستعرض جوجل بالتأكيد كيف يمكن أن يعمل هذا في قائمة متزايدة باستمرار من تطبيقاتها الخاصة ، نعتقد أنه سيستغرق بضعة أسابيع (أو أشهر) على الأقل حتى تتمكن من رؤية جميع تطبيقاتك تتغير بشكل سحري كل مرة وقت تعيين خلفية جديدة.

خطوط عريضة لمطوري التطبيقات

2021 10 30 20 44 00 بوست تكنو كافيه.psd @ 96.8 gsmarena 004 removebg preview RGB 8
تطبيق الساعة من جوجل من تصميمك انت Material You

يتم فقدان الهدف الكامل من وجود لغة تصميم متكاملة للغاية إن لم يقم جميع مطوري البرمجيات بنفس النهج، فكلما زاد عدد التطبيقات التي تلتزم بالنظام زاد عدد التطبيقات التي لا تبرز اختلافاً بالتصميم، وهذا ليس بطريقة جيدة.

طريق جديد لتطوير تطبيقات اندرويد

يمكن أن يكون هذا بمثابة وسيلة لحرف أذرع المطورين لإضافة الوظيفة.

ومع ذلك ، جرّبت جوجل هذا عدة مرات من قبل مع Material Design وخلفائها ، وحتى يومنا هذا ، لم تحقق الكثير من النجاح في إقناع المطورين جميعاً باستخدام لغة تصميم مماثلة.

ربما هذه المرة سينجح الأمر؟ بالتأكيد ، ولكن مرة أخرى ، ربما لا.

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات جوجل الخاصة ، فإن كل شيء يبدو متسقاً للغاية ، ولا يتعلق الأمر فقط بالتطبيقات التي تلتقط نفس درجات الألوان من الخلفية مثل وحدات بت النظام.

تعتبر تصميمك انت Material You أيضاً تطوراً للغة التصميم الشاملة للشركة ، حيث وصلت الآن إلى آفاق جديدة من النضج.

من الواضح أن بعض التطبيقات ستتغير أكثر من غيرها عندما يتعلق الأمر بالمظهر.

وحتى إذا كنت تقوم بتشغيل مجموعة جوجل على هاتف ليس بيكسل يعمل بنظام اندرويد 12 ، فستظل ترى تحسينات دقيقة في التصميم من سمة تصميمك انت Material You الجديدة فقط بدون مطابقة الألوان.

الزر العائم في نظام اندرويد 12

لم يعد زر الحركة العائمة مستديراً ، وأصبح الآن يتخذ شكلاً دائرياً أكثر ، مع تمييز لون لطيف حوله.

ينطبق هذا أيضاً على الأزرار الموجودة في الشريط السفلي ، فهي لم تعد تُظهر القسم الذي تتواجد فيه من خلال جعل الرمز بلون مختلف. بدلاً من ذلك ، يتم تعبئة الرمز وإحاطة شكل بيضاوي ملون.

الأشكال البيضاوية هي المستطيلات الجديدة ؛ في الواقع: في Gmail ، هذا هو شكل زر الإجراء العائم “إنشاء” الموسع ، بالإضافة إلى شكل مربع البحث في الأعلى.

التطبيقات المصغرة في اندرويد 12

يمكن أن تستفيد الأدوات أيضاً من التخصيص التلقائي ، ومرة ​​أخرى ، فإن تطبيقات جوجل في المقدمة.

تم تحسين واجهة برمجة التطبيقات Widgets لنظام التشغيل اندرويد 12 ، مما يعني أنه يمكنك الآن التفاعل أصلاً مع مربعات الاختيار وأزرار الاختيار والمفاتيح في عنصر واجهة المستخدم وهذا من شأنه أن يجعل التجربة أكثر سلاسة.

يوفر منتقي الأدوات معاينات سريعة الاستجابة للحاجيات ذات الأحجام المختلفة. تدعم واجهة برمجة التطبيقات الجديدة التلوين الديناميكي من خلال الارتباط بمحرك تصميم المواد ، مما يسمح للحاجيات بالتكيف مع الخلفية.

منتقي عناصر واجهة مستخدم جديد وعناصر واجهة مستخدم جديدة مراجعة اندرويد 12 منتقي عناصر واجهة مستخدم جديد وعناصر واجهة مستخدم جديدة مراجعة اندرويد 12 منتقي عناصر واجهة مستخدم جديد وعناصر واجهة مستخدم جديدة مراجعة اندرويد 12 منتقي عناصر واجهة مستخدم جديد وعناصر واجهة مستخدم جديدة مراجعة اندرويد 12

منتقي العناصر الجديد

يقوم منتقي عناصر واجهة مستخدم جديد وعناصر واجهة مستخدم جديدة

قامت جوجل بإنشاء وتحديث مجموعة من الأدوات باستخدام المواد التي تبحث عنها في تطبيقاتها المختلفة ، وكلها تشترك في نفس التصميم الجديد المذهل بالإضافة إلى التخصيص التلقائي للألوان بالطبع. كلهم لديهم زوايا مستديرة أيضاً.

ولعل الأكثر إثارة للاهتمام هي أدوات محادثة جوجل الجديدة ، من الرسائل. تقوم كل محادثة بشكل أساسي بتثبيت كل محادثة على شاشتك الرئيسية ، حتى لا تفوتك أي محادثة من أحبائك. يمكنك أيضاً رؤية المكالمات الفائتة وأعياد الميلاد في لمحة.

إعادة تصميم الإعدادات السريعة وظل الإشعارات

لا يمكن أن يكون إصداراً جديداً من اندرويد دون أن تقوم جوجل بتعديل ظل الإشعارات بطريقة أو بأخرى ، أليس كذلك؟ هذا هو مثل هذا الميم في هذه المرحلة ولكن من الواضح أنها تستند إلى الحقيقة. مثال على ذلك: يقوم اندرويد 12 بتعديل مظهر ظل الإشعارات. متفاجئ؟ أنت حقاً لا يجب أن تكون كذلك.

زر التشغيل الجديد

ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه هذه المرة ، تم تجديد مربعات الإعدادات السريعة أيضاً. يوجد الآن Google Pay وHome Controls هنا أيضاً ، بعد أن تم نقلهما من قائمة التشغيل بطريقة مربكة إلى حد ما.

بعد كل شيء ، تمت إضافتها فقط إلى قائمة الطاقة في العام الماضي في اندرويد 11 وكانت ميزة جديدة كبيرة في ذلك الوقت ، والآن انتقلوا من هناك إلى شاشة الإعدادات السريعة.

حسناً ، جوجل ، لقد احتجنا بالتأكيد إلى طريقة أخرى للوصول إلى المساعد وهو ما يمكنك فعله الآن بضغطة طويلة على زر التشغيل (على الرغم من أنه لحسن الحظ هذا الخيار مشترك ، لذلك إذا لم تقم بتغيير هذا الإعداد ، فأنت ستحصل على قائمة Power قديمة عادية بدلاً من ذلك).

عناصر التحكم في الجهاز في الإعدادات السريعة مراجعة اندرويد 12 عناصر التحكم في الجهاز في الإعدادات السريعة مراجعة اندرويد 12 عناصر التحكم في الجهاز في الإعدادات السريعة مراجعة اندرويد 12

الإعدادات السريعة في اندرويد 12

أصبحت مربعات الإعدادات السريعة الآن ضخمة ، ونتيجة لذلك ، لا ترى سوى أربعة منها عند التمرير لأسفل في مركز الإشعارات لأول مرة.

قد يؤدي هذا إلى تصميم أجمل ، لكنه عملياً بالتأكيد خطوة إلى الوراء عما كانت عليه الأشياء من قبل. الشكل فوق الوظيفة ، كما يقولون. حتى عند توسيع شاشة الإعدادات السريعة بالكامل عن طريق التمرير لأسفل مرة أخرى ، سترى فقط ثماني مربعات ، وهذا ليس كثيراً ضع في اعتبارك أنك تحصل بالفعل على ست مربعات بعد التمرير الأول في بعض أشكال Android. على أي حال ، إنها علاقة حب أو كره ، هذا بالتأكيد.

الإتصال بالإنترنت

الشيء الجديد هو أن لوحة Wi-Fi تسمى الآن الإنترنت ، وهذا المربع يجمع بشكل أساسي إعدادات Wi-Fi وبيانات الجوال في واحد.

نظراً لأن المربعات ضخمة الآن ، فهناك مساحة لأيقونة على يسار النص ، والتي تخبرك بما تتصل به (يظهر اسم شبكة Wi-Fi عندما تقوم بتوسيع مربعات الإعدادات السريعة). يؤدي النقر فوق المربع إلى ظهور قائمة إنترنت في الجزء السفلي من الشاشة ، حيث يمكنك الاتصال بسرعة بشبكة Wi-Fi أخرى ، بالإضافة إلى تشغيل بيانات الجوال وWi-Fi أو إيقاف تشغيلهما.

مربعات الإعدادات السريعة الجديدة وظل الإخطار مراجعة اندرويد 12 مربعات الإعدادات السريعة الجديدة وظل الإخطار مراجعة اندرويد 12 مربعات الإعدادات السريعة الجديدة وظل الإخطار مراجعة اندرويد 12 مربعات الإعدادات السريعة الجديدة وظل الإخطار مراجعة اندرويد 12 مربعات الإعدادات السريعة الجديدة وظل الإخطار مراجعة اندرويد 12

لوحة الإشعارات

يحتوي مركز الإشعارات نفسه على زوايا مستديرة بشكل مختلف الآن (لما لا) ، ومن السهل ملاحظة فئات الإشعارات بسبب إعادة التصميم.

لوحة الإشعارات في اندرويد 12
لوحة الإشعارات في اندرويد 12

بالإضافة إلى ذلك ، افترض أنك وضعت علامة “أولوية” على محادثة معينة.

في هذه الحالة ، سينبثق الشاشة الرئيسية سؤالاً يسألك عما إذا كنت تريد إضافة أداة محادثة إلى شاشتك الرئيسية لجهة الاتصال هذه. أيضاً ، يمكن للتطبيقات الآن عرض الصور المتحركة في الإشعارات ، ويمكنها أن تتيح لك إرسال الصور عند الرد من مركز الإشعارات.

شاشة القفل والشاشة التي تعمل دائماً

تم تغيير شاشة القفل أيضاً من خلال فلسفة التصميم الجديدة لشركة جوجل ، ولكن ليس بالضرورة في الوظائف في حد ذاتها. بدلاً من ذلك ، فإن التغيير الرئيسي هو أنك ترى ساعة ضخمة عندما لا يكون لديك أي إشعارات ، ويصبح هذا أصغر عندما تنتظرك الإشعارات إنها عبارة عن تنبيه خفي يتيح لك معرفة الوضع الحالي.

2021 10 30 20 07 47 Android 12 review Novelties looks personalization Opera
شاشة القفل في اندرويد 12

يمتد تقسيم الساعة الكبيرة / الصغيرة إلى الشاشة التي تعمل دائماً أيضاً ، لذلك لا تشك أبداً فيما إذا كان هناك شيء ما في انتظارك للحضور أم لا.

فوق الساعة ، تحصل على معلومات اليوم من الأسبوع والتاريخ ، بالإضافة إلى أحوال الطقس ودرجة الحرارة. في الجزء السفلي من الشاشة ، في المنتصف ، توجد سعة البطارية على AOD. يختفي هذا على شاشة القفل لسبب ما (ولا يظهر كجزء من شريط الحالة على شاشة القفل أيضاً).

شاشة التطبيقات الرئيسية

يحصل الشاشة الرئيسية على وظيفة بحث مثيرة للاهتمام في درج التطبيق.

لم يعد شريط البحث هذا يبحث فقط من خلال أسماء التطبيقات لا يزال يفعل ذلك ، نعم ، ولكنه يقدم لك أيضاً نتائج من جهازك بالكامل ، لذا فهو يعرض جهات الاتصال والمحادثات والنصائح والأدوات والاختصارات وحتى الإعدادات.

ليس هذا فقط ، ولكن بالنسبة لبعض التطبيقات ، لديك وصول سريع إلى مجموعة فرعية من ميزاتها: ابحث عن الكاميرا ولا يمكنك الانتقال إلى التطبيق فحسب ، بل يمكنك أيضاً التقاط مقطع فيديو أو التقاط صورة ذاتية بسرعة.

الخلاصة

هناك تحديثات جديدة لإصدار نظام التشغيل تغير الكثير من الأشياء تحت الغطاء ، وهناك تلك التي تغير الكثير من الأشياء التي تواجه المستخدم ، ثم هناك تلك التي لا تتغير كثيراً على الإطلاق ، مع التركيز على التحسينات الصغيرة هنا وهناك . كان اندرويد 11 بالتأكيد في ذلك المعسكر الأخير. ومع ذلك ، فإن اندرويد 12 مختلف تماماً ، حيث يقدم أحد أكبر إصلاحات واجهة المستخدم على الإطلاق ، وفي الوقت نفسه ، يضيف الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة الصغيرة.

كل هذا جيد ورائع ، لكن التركيز كثيراً على المظهر يعني أن هناك فرصة كبيرة لأن مالكي أي شيء باستثناء هواتف بيكسل من جوجل لن يروا أبداً معظم ما يجعل اندرويد 12 رائعاً … على الإطلاق.

يبدو أن الإصدار التجريبي الأول من Samsung من مظهر One UI 4 القادم على أساس اندرويد 12 يشبه تماماً One UI 3 استناداً إلى اندرويد 11.

ومع ذلك ، يبدو أن الإصدار التجريبي الثاني يحاول على الأقل دمج نظام المظاهر التلقائي لإصدار نظام التشغيل الجديد ، والذي لدينا أن نقول إنه أمر مثير للدهشة ، مع الأخذ في الاعتبار أن Samsung تفضل دائماً السير في طريقها الخاص ، واجهة المستخدم الحكيمة.

هواتف بيكسل واسواق البيع

اندرويد 12 ، بالطريقة التي وصفناها في هذا الاستعراض ، متاح لأجهزة هواتف بيكسل جوجل التي لا تزال تدعمها وستجدها على Pixel 6 وPixel 6 Pro من يوم إصدارها.

سيصدر صانعو أجهزة اندرويد الآخرون تحديثاتهم في الأسابيع والأشهر المقبلة ، وفي الواقع ، أعلن البعض بالفعل عن إطلاقها في الوقت المناسب ، ولكن كالمعتاد ، إذا لم يكن لديك Pixel ، فقد تفقد الكثير ، إن لم يكن كذلك معظم الميزات التي قدمناها.

ووحدات البيكسل بعيدة كل البعد عن الوجود في كل مكان ، حيث لا تزال جوجل تبيعها فقط في عدد قليل من الأسواق ، لذلك بالنسبة لمعظم الناس ، سيكون اندرويد 12 “كما أرادت جوجل” بمثابة عرض بعيد لما هو ممكن.

لن يكون “ التحديث الذي سيأتي قريباً على جهازك ” لمعظم الهواتف الذكية ، وهذا أمر محزن لأنه حقاً أحد أكثر الإصدارات إثارة وإمتاعاً لاستخدام إصدارات اندرويد الجديدة منذ سنوات.

في الختام، نتمنى أن ينال هذا الموضوع كافة إعجابكم وتقديركم،

كما نأمل أن تشاركونا بكل آرائكم واقتراحاتكم في الجزء الخاص بالتعليقات أسفل المقال،

قوموا بمشاركة هذا الموضوع بين الأصدقاء إذا وجدتم فيه الفائدة، ولا تترددوا في طلب مراجعة لأي تطبيق أو لعبة فنحن دائماً في خدمتكم.

لمزيد من المقالات المفيدة تفضل بزيارة موقعنا على الإنترنت مقهى التقنية وقنواتنا على منصات التواصل الاجتماعي أدناه.

وفي حالة الاستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

في النهاية, مقهى التقنية الموقع الأفضل في الوطن العربي الذي يقدم لكم حزمة من البرامج والألعاب والتطبيقات المجانية الرسمية بروابط تحميل مباشرة وآمنة 100%.

معلومات هامة

يرجى في حالة نسخ أجزاء محددة من المقال المحافظة على حقوق الناشر بذكر المصدر مع رابط الدخول إلى المقال الأساسي على موقعنا.

م. عبدالله المبارك
ISO/IEC 27001 - Information security management Adviser